وزير الدفاع السعودي يقدّم تعازيه للقيادة اليمنية في وفاة الرئيس عبدربه هادي

وزير الدفاع السعودي يقدّم تعازيه للقيادة اليمنية في وفاة الرئيس عبدربه هادي

في لقاء جمع بين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، ورؤساء وأعيان من الجانبين، نقل سمو الوزير خالص التعازي إلى الأسرة اليمنية الشقيقة وعبر عن مواساته الصادقة في وفاة الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي.

تفاصيل اللقاء

عُقد الاجتماع في العاصمة الرياض، حيث شارك فيه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، ومعالي مستشار سمو وزير الدفاع لشؤون الاستخبارات الأستاذ هشام بن عبدالعزيز بن سيف، بالإضافة إلى سعادة السفير السعودي لدى الجمهورية اليمنية محمد بن سعيد آل جابر.

كلمات التعزية

أفاد سمو الوزير أن وفاته جاءت في وقت تتطلب فيه اليمن المزيد من السعي نحو الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن سياساته السابقة تميزت بالحكمة والحرص على تنمية البلاد. ودعا الله أن يرحم المتوفى ويمنحه مقعدًا في فسيح جناته، وأن يلهم أسرته والشعب اليمني الصبر والسلوان.

الأبعاد الدبلوماسية

أكد سمو الوزير أن السعودية ستستمر في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في اليمن، مشيرًا إلى أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية.

التوثيق والزمان

جُهز اللقاء بتاريخ 13 ذو الحجة 1447 هـ، الموافق 30 مايو 2026 م، وقد وثّقته وسائل إعلامية متعددة عبر صور وفيديوهات.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك