وزيرة التنمية والاستدامة تلتقي سفير الصين لتعزيز التعاون البيئي
لقاء وزيرة التنمية والاستدامة مع السفير الصيني
التقت الدكتورة ريم الفليج، الوزيرة المعنية بشؤون التنمية والاستدامة، اليوم الاثنين بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت يانغ شين، لبحث سبل تعزيز التعاون البيئي المشترك بين الجانبين.
محاور التعاون المطروحة
وأفادت الفليج لوكالة كونا أن اللقاء الذي جرى بمقر الهيئة العامة للبيئة شهد استعراضاً أوجه التعاون القائمة بين البلدين في قطاعي البيئة والطاقة، بالإضافة إلى موضوع التنمية المستدامة.
وأوضحت أن النقاش تركز على سبل تعزيز التعاون الثنائي في عدة قضايا مشتركة، أبرزها العمل على تحسين تقنيات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتعزيز الأمن الغذائي وسط التحديات الإقليمية والمناخية التي تؤثر على البلاد، مع مواصلة الجهود الرامية لمكافحة التصحر.
التقنيات الزراعية والفرص المستقبلية
وأشارت إلى أن المحادثات شملت أيضاً بحث سبل تطوير واستخدام التقنيات الزراعية الحديثة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واقترحت إنشاء آلية للتنسيق بين الهيئة العامة للبيئة والجهات الحكومية المعنية بالشأن البيئي مع نظرائهم الصينيين، لبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات والرؤى، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
