وزارة الخارجية تثني على إنجازات المرأة الكويتية في السلك الدبلوماسي
التصريح الرسمي للوزارة
أعربت وزارة الخارجية عن اعتزازها بما تؤديه المرأة الكويتية من مهام في السلك الدبلوماسي، سواء داخل ديوان عام الوزارة أو ضمن البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج، وأشادت بالجهود التي بذلتها الدبلوماسيات الكويتيات والتي أسفرت عن إنجازات بارزة.
إحصائيات التمثيل والإنجازات
أصدرت الوزارة بياناً يوم الأربعاء تزامناً مع المناسبة التي تحتفل بالمرأة العاملة في السلك الدبلوماسي والموافق 24 يونيو، وثمنت فيه إسهامات الموظفات في خدمة الوطن وتمثيله بصورة مشرفة في الفعاليات الإقليمية والدولية، وأكدت أن نسبة مشاركة المرأة في السلك الدبلوماسي تصل إلى 21 في المئة.
التفاصيل العددية
أوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الدبلوماسيات العاملات في ديوان عام وزارة الخارجية والبعثات الكويتية في الخارج يبلغ 145، وأن عدد النساء الكويتيات (دبلوماسيات وإداريات) اللاتي يعملن في تلك البعثات يبلغ 65، لافتة إلى أن هناك 47 بعثة دبلوماسية كويتية في الخارج تشغلها نساء كويتيات، بالإضافة إلى ثلاث نساء يتولين منصب مساعد وزير الخارجية.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
