تعاون أمني سعودي لبناني يحبط تهريب ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف قرص إمفيتامين
أعلن العميد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، أن الجهات الأمنية في المملكة تعاونت مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في لبنان لفض مخطط يهدف إلى تهريب نحو ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف قرص من مادة الإمفيتامين إلى الأراضي اللبنانية.
تفاصيل العملية الأمنية
استندت العملية إلى معلومات قدمتها وزارة الداخلية السعودية عبر ممثليها في الجهاز اللبناني المختص، ما ساهم في إيقاف محاولات التهريب قبل وصول الشحنة إلى وجهتها.
أهمية التعاون الثنائي
أكد المتحدث أن هذا التعاون المستمر يعكس مستوى عالٍ من التكامل والتنسيق بين البلدين الشقيقين، وهو ما يعزز القدرة على مواجهة الشبكات الإجرامية التي تتخطى الحدود الوطنية.
التزام المملكة بمكافحة المخدرات
أوضح المتحدث أن السعودية تواصل رصد الأنشطة الإجرامية التي تستهدف أمنها وشبابها بالمخدرات، وتعمل على التصدي لها وإحباط مخططاتها والقبض على المتورطين في إطار سعيها لحماية المجتمعات من آفة المخدرات.
نتائج العملية
بفضل التعاون بين الجهازين، تم إحباط تهريب كمية ضخمة من الإمفيتامين، ما يمثل انتصاراً للجهات الأمنية في كلا البلدين في مسعاها للحد من انتشار المخدرات.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
