الجيش اللبناني يزيل عبوات قنابل حية من مخلفات العدوان في جنوب البلاد
قامت كميات من القوات المسلحة اللبنانية بعملية تفكيك عبوات وقنابل طيران ما زالت حية، جاءت من بقايا العدوان الإسرائيلي على ستة قرى في المنطقة الجنوبية. وفي الوقت نفسه، تولت وحدات أخرى مهمة تنسيق الجهود مع الوزارات المختصة لإعادة فتح الطرق وإصلاح البنى التحتية المتضررة.
تفكيك العبوات غير المنفجرة
أفاد بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أن فرقاً من الجيش اشتغلت على إبطال عبوات وقنابل طيران لم تنفجر، والتي انتشرت في عدة بلدات جنوبية بعد العدوان. شملت المواقع التي تم فيها جمع القنابل دير ميماس، مرجعيون، برعشيت، بنت جبيل، زبدين، الشرقية، وتول‑النبطية. وتم نقل هذه المواد إلى مواقع آمنة لإجراء العمليات اللازمة.
دعم فتح الطرق وإعادة الإعمار
أشار البيان كذلك إلى أن وحدات إضافية من الجيش تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات الوزارية المختصة لتسهيل فتح الشوارع المتعطلة وإعادة تأهيل البنى التحتية في المناطق المتضررة جنوب لبنان.
خلفية الصراع
تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل شرعت في هجوم على لبنان منذ الثاني من مارس، عقب إطلاق حزب الله صواريخ باتجاه شمال إسرائيل، ما أدى إلى احتلال القوات الإسرائيلية لعدد من القرى في الجنوب اللبناني.
وقف إطلاق النار
تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار مساء السبت الماضي، ووافقت إسرائيل على هذا التهدئة. ومنذ ذلك الحين، لم تُسجَّل أي غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
