وزير الخارجية الكويتي يترأس اللقاء الوزاري الخليجي-الأمريكي في المنامة
قاد الشيخ جراح الجابر، وزير الخارجية في الكويت، وفده المشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، الذي انعقد اليوم الخميس في مملكة البحرين.
تأكيد الروابط المتينة بين الجانبين
خلال اللقاء، شدد سمو الشيخ جراح الجابر ومعاونة الوزراء من دول الخليج على عمق العلاقة المستقرة بين دول التعاون والولايات المتحدة، مشيرين إلى الصداقة التاريخية التي توحدهما. وقد شارك في الحوار ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، لتبادل وجهات النظر حول سبل توسيع وتعميق أطر التعاون.
آفاق جديدة للشراكة الخليجية الأمريكية
تناول الأطراف سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الخليج وأمريكا، ساعين إلى فتح آفاق أوسع للشراكة تشمل مجالات متعددة، مع التركيز على توسيع نطاق التعاون لتشمل قطاعات أوسع وأكثر شمولية.
متابعة التطورات الإقليمية
تضمن جدول الأعمال مناقشة آخر المستجدات في الساحة الإقليمية، ولا سيما الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ختام اللقاء
اختتم الاجتماع بتجديد العزم على متابعة الحوار المثمر وتعزيز التعاون في المستقبل القريب، مؤكدين على أهمية الدور الدبلوماسي في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
