الكويت تمثل الهيئة العامة للقوى العاملة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف
أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أن الكويت ستشارك في الدورة الرابعة والثمانين لمؤتمر العمل الدولي الذي نظمته منظمة العمل الدولية بمدينة جنيف، حيث يجتمع ممثلون عن حكومات، أرباب عمل، ونقابات عمال من 187 دولة.
وفد الكويت وممثلوها
يتولى قيادة الفريق الكويتي السفير ناصر الهين، المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة، إلى جانب عدد من ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة. شارك الوفد في الجلسات العامة، بالإضافة إلى الاجتماعات التنسيقية العربية والخليجية، واللجان الفنية المتخصصة المصاحبة للفعالية.
محاور النقاش في المؤتمر
تناول الحدث مجموعة من القضايا التي تتعلق بمستقبل سوق العمل، من بينها استغلال الذكاء الاصطناعي لتعزيز فرص العمل اللائق، والنمو في قطاع اقتصاد المنصات، وتفعيل الحوار الاجتماعي، وتحقيق المساواة بين الجنسين في بيئات العمل. كما تم مراجعة مدى الالتزام بالاتفاقيات والتوصيات الدولية الصادرة عن المنظمة.
التزام الكويت بالتطوير
وأشارت الهيئة إلى أن مشاركة الكويت في هذا الحدث تعكس حرصها على تطوير منظومة العمل الوطنية ومواكبة التحولات السريعة التي تشهدها أسواق العمل عالمياً. أكدت الحاجة إلى تعزيز التحول الرقمي وتفعيل الشراكة بين جميع أطراف الإنتاج، بما يساهم في رفع كفاءة سوق العمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
آفاق مستقبلية
تجدد الكويت من خلال هذه المشاركة التزامها بتطبيق أفضل الممارسات الدولية، وتعمل على دمج التكنولوجيا الحديثة في سياسات العمل لتوفير بيئة عمل أكثر شمولاً وإنتاجية.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
