إطلاق حملة «وطن يحميك» الوطنية للوقاية من المخدرات برعاية الشيخ فهد اليوسف
انطلقت اليوم الخميس حملة توعية وطنية شاملة تهدف إلى التصدي لآفة المخدرات، وحملت شعار «وطن يحميك». وقد تم تنظيمها برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة، ووزير العدل المستشار ناصر السميط، ووزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.
جهات الدعم والمشاركة
تشارك في إنجاح هذه المبادرة عدد من الهيئات الحكومية ذات الصلة، منها ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة، بالإضافة إلى بيت التمويل الكويتي. كما انضمت إلى الجهود عدد من الجمعيات الخيرية والأهلية التي تعمل في مجال النفع العام.
الجمعيات المتعاونة
من بين المنظمات التي ساهمت في الحملة: رابطة الاجتماعيين، ومؤسسة بشائر الخير، ومؤسسة غراس، وجمعية المعلمين، وجمعية المحامين، وكذلك الجمعية الكيميائية. وتعمل جميعها على نشر رسائل الوقاية وتعزيز الوعي بمخاطر تعاطي المخدرات.
أهداف الحملة
تسعى الفعالية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع، وتقديم معلومات موثوقة حول أضرار المخدرات، وتشجيع الفئات المستهدفة على تبني سلوكيات صحية تحافظ على سلامتهم وسلامة أسرهم.
آفاق المستقبل
من المتوقع أن تستمر الأنشطة المتصلة بالحملة خلال الفترة المقبلة، مع تكثيف الفعاليات في المدارس والمساجد ومراكز الشباب، لتصل رسالتها إلى أوسع شريحة ممكنة من المواطنين.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
