الجمارك الكويتية تشارك في لقاء خليجي لتقوية مكافحة المخدرات

الجمارك الكويتية تشارك في لقاء خليجي لتقوية مكافحة المخدرات

حضر ممثلون من الإدارة العامة للجمارك الكويتية اجتماعاً إقليمياً جمع بين الجهات المختصة بمكافحة المخدرات، هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، وضباط حرس الحدود وخفر السواحل من دول مجلس التعاون الخليجي.

تمثيل الجمارك الكويتية

أفاد بيان الجمارك أن صالح الحربي، مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، كان الناطق باسم الجمارك الكويتية خلال اللقاء الذي انعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.

محاور النقاش

تناول الحضور سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية بهدف الحد من انتشار المخدرات، التي تُعدّ من أخطر الظواهر التي تهدد أمن المجتمعات الخليجية واستقرارها، لا سيما بين فئة الشباب.

تبادل الخبرات والآليات

تم خلال الاجتماع تبادل المعلومات والخبرات بين الدول الأعضاء، مع التركيز على تطوير آليات وإجراءات ترفع من مستوى الجاهزية وتُقوّي الرقابة على المنافذ البرية والبحرية، ما يساهم في مواجهة محاولات التهريب وحماية أمن دول مجلس التعاون.

دور الجمارك وتوصيات الاجتماع

أكد المشاركون على أهمية الدور الذي تلعبه الإدارات الجمركية كخط أول للدفاع عن المجتمع، إلى جانب مهامها الاقتصادية. وتوصلوا إلى مجموعة من التوصيات والإجراءات الهادفة إلى تعزيز العمل المشترك وتطوير منظومة مكافحة المخدرات على صعيد دول المجلس.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك