وزير الخارجية الكويتي يناقش سبل تعزيز التعاون مع نظيره المصري

وزير الخارجية الكويتي يناقش سبل تعزيز التعاون مع نظيره المصري

التقى وزير الخارجية في دولة الكويت، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، اليوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2026، بمعالي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والشؤون المصرية في الخارج، في جمهورية مصر العربية الشقيقة. جاء اللقاء ضمن فعاليات الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، ضمن دورته العادية المستأنفة رقم 165، التي تُعقد في العاصمة الأردنية عمّان.

استعراض العلاقات الثنائية

خلال اللقاء، تم استعراض ملامح الصداقة الأخوية التي تجمع بين الكويت ومصر، مع التركيز على السبل التي يمكن من خلالها توسيع وتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات. وأشار الطرفان إلى أهمية التعاون المتبادل كعامل أساسي لتحقيق مصالح الشعبين.

آفاق التعاون المستقبلية

تناقش الطرفان سبل تطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية، الثقافية، التعليمية والإنسانية، مؤكدين على ضرورة إرساء أسس شراكة استراتيجية طويلة الأمد تدعم التنمية المستدامة لكلا البلدين.

المستجدات الإقليمية

كما أُتيحت الفرصة لتبادل الآراء حول أحدث المستجدات على الساحة الإقليمية، مع الإشارة إلى الجهود المبذولة من قبل الدول العربية للتصدي للتحديات المشتركة وتعزيز الاستقرار.

خلاصة اللقاء

اختتم الوزيران اللقاء بتأكيدهما على ضرورة متابعة مسار التعاون المشترك وتعزيز الحوار المستمر بين الكويت ومصر، في إطار العمل العربي المتكامل.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك