الشيخ محمد بن زايد يناقش أوجه التعاون العسكري مع قائد الأركان الكويتي
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفريق الركن خالد الشريعان، رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، في جلسة تناولت عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
إطار اللقاء
أفاد بيان وزارة الدفاع الإماراتية المنشور على منصة إكس أن الشيخ محمد بن زايد استقبل قائد الأركان الكويتي ضمن منظومة العلاقات العسكرية المتبادلة بين الإمارات والكويت، مؤكدًا على الروح الأخوية التي تجمع الجانبين.
الموضوعات التي نوقشت
خلال اللقاء، تم تدقيق مجموعة من المواضيع التي تشكل محور الاهتمام المتبادل، وشمل ذلك استعراض سبل التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين، إلى جانب تبادل الآراء حول المستجدات والقضايا المرتبطة بالشأن الدفاعي والأمني.
أهمية تعزيز التعاون
وأكد الطرفان في بيانهم على ضرورة توسيع وتطوير مجالات التعاون المشترك، بحيث تخدم المصالح المتبادلة وتساهم في تعزيز الأمن والاستقرار داخل المنطقة.
آفاق المستقبل
يُتوقع أن تسهم هذه المناقشات في إرساء أسس جديدة للتنسيق العسكري بين الإمارات والكويت، بما يعزز القدرة على مواجهة التحديات الأمنية المشتركة ويقوي أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
