وزير التنمية يعلن انطلاق المرحلة التجريبية لمنظومة تقارير الاستدامة الحكومية

وزير التنمية يعلن انطلاق المرحلة التجريبية لمنظومة تقارير الاستدامة الحكومية

التوجيه بإطلاق المرحلة التجريبية

وجهت وزير الدولة لشؤون التنمية والاستدامة الدكتورة ريم الفليج الجهات التابعة بالبدء في إعداد تقارير الاستدامة وفق نموذج موحد ومؤشرات أداء قابلة للقياس، بهدف بناء قاعدة بيانات وطنية متكاملة تدعم عمليات اتخاذ القرار وتعزز الشفافية والإفصاح البيئي.

الأهداف والفوائد المتوقعة

وأكدت الفليج أن هذا التوجه يسهم في strengthening governance وقياس الأداء البيئي وفق إطار ESG، ويدعم جهود الدولة لتطوير مؤشرات الاستدامة البيئية وتحسين مكانتها في المؤشرات والتقارير الدولية ذات الصلة، كما يتيح قياس الأثر الفعلي للمبادرات والمشروعات البيئية مما ينعكس إيجاباً على كفاءة إدارة الموارد الطبيعية وتحسين جودة البيئة في الكويت.

خطوات التنفيذ والمرحلة التجريبية

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجه الدولة نحو ترسيخ مبادئ الاستدامة المؤسسية والتنمية البيئية المستدامة، ورفع كفاءة الأداء الحكومي وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية لتحقيق المستهدفات الوطنية البيئية والمناخية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأوضحت أن المرحلة التجريبية تمثل اللبنة الأولى لبناء منظومة وطنية شاملة لتقارير الاستدامة الحكومية، وتساعد في متابعة التقدم المحرز في الملفات البيئية، وتدعم رفع مؤشرات الاستدامة البيئية للدولة وتعزز جاهزية الكويت لمواجهة التحديات المناخية وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والمحافظة على البيئة للأجيال القادمة.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك