كندا تعلن خطة طموحة لإضافة ما يصل إلى عشرة مفاعلات نووية

كندا تعلن خطة طموحة لإضافة ما يصل إلى عشرة مفاعلات نووية

أعلنت الحكومة الكندية في يوم الاثنين عن برنامج يهدف إلى تسريع مسار تطوير الطاقة النووية داخل البلاد، حيث يحدد البرنامج هدفاً يتمثل في إقامة ما يصل إلى عشرة مفاعلات نووية جديدة وتخفيف الإجراءات الإدارية الخاصة بالموافقات المستقبلية.

تفاصيل الخطة وتوقيت التنفيذ

وضع وزير الموارد الطبيعية، تيم هودجسون، إطاراً استراتيجياً يشتمل على بناء مفاعلين نوويين جديدين بحلول عام 2035، إضافةً إلى خمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو قيد الإنشاء على أن تُستكمل بحلول عام 2040.

آفاق الدعم والتمويل

على الرغم من أن الخطة لا تتضمن تخصيص موارد مالية جديدة في الوقت الحالي، فقد أشارت الحكومة إلى نيتها إصدار سياسة بحلول أبريل من عام 2027 تحدد الشروط الخاصة بالدعم الفيدرالي والآليات التمويلية المتاحة للمشروعات النووية المستقبلية.

دور الطاقة النووية في مزيج الطاقة الكندي

تشكل الطاقة النووية حالياً ما يقرب من 13٪ من إجمالي إمدادات الكهرباء في كندا، ما يجعلها أحد الأعمدة الأساسية في هيكل الطاقة الوطني.

مكانة كندا في قطاع اليورانيوم

تحتل كندا المرتبة الثانية عالميًا في إنتاج اليورانيوم، كما تمتلك أكبر احتياطي من هذا العنصر في العالم، وتحديداً من النوع عالي الجودة.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك