الكويت والولايات المتحدة تُعيد إحياء الشراكة الاستراتيجية في لقاء وزاري
التقى اليوم الأربعاء، 24 يونيو 2026، معالي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، مع معالي السيد ماركو روبيو، وزير الخارجية للولايات المتحدة، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأخير مع وفده إلى العاصمة الكويتية.
استعراض العلاقات الثنائية
خلال الاجتماع، استعرض الطرفان ما وصلتهما علاقة استراتيجية متينة، وأشارا إلى أن العام الجاري يمثل محطة مهمة في تاريخ التعاون الكويتي الأمريكي، متزامناً مع الذكرى الخامسة والستين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير الكويت من الغزو العراقي.
تجديد العزم على توسيع التعاون
جدد الزعيمان عزمهما على المضي قدماً في تعزيز أواصر الصداقة وتوسيع نطاق التعاون المشترك، مؤكدين أن ذلك سيخدم المصالح المتبادلة ويواكب تطلعات الشعبين.
متابعة المستجدات الإقليمية
تناولا أيضاً آخر التطورات في الساحة الإقليمية، لاسيما الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار بعد إبرام مذكرة تفاهم بين واشنطن والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
آفاق مستقبلية للعلاقات الكويتية الأمريكية
اختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة استمرار الحوار البنّاء والعمل المشترك لتقوية الشراكة الاستراتيجية وتجاوز التحديات الإقليمية.
اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
