الكويت والصين تتقابلان لتقوية الأمن الغذائي وتوسيع التعاون البيئي

الكويت والصين تتقابلان لتقوية الأمن الغذائي وتوسيع التعاون البيئي

التقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامية، الدكتورة ريم الفليج، بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت، يانغ شين، لبحث سبل توسيع التعاون المشترك في المجالات البيئية والتنموية.

استعراض أوجه التعاون الحالي

أوضحت الدكتورة الفليج خلال اللقاء الذي جرى في مقر الهيئة العامة للبيئة أن الجانبين استعرضا مشاريع التعاون القائمة في مجالات البيئة، الطاقة، والتنمية المستدامة، مؤكدة على أهمية تعزيز هذه الروابط لتلبية احتياجات الكويت المتزايدة.

محاور النقاش الرئيسية

تم التركيز على عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها تطوير تقنيات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، إلى جانب سبل تعزيز الأمن الغذائي في ظل التحديات المناخية والظروف الإقليمية التي تواجه البلاد، إضافة إلى الجهود المستمرة لمكافحة التصحر.

التقنيات الحديثة في الزراعة

تناقش الطرفان أيضاً إمكانية إدخال وتطبيق تقنيات زراعية متقدمة، تهدف إلى رفع كفاءة الإنتاج الزراعي وتعزيز القدرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الكويت لتحقيقها.

اقتراحات لتفعيل التعاون

أقرت الوزيرة الفليج بضرورة تنسيق جهود الهيئة العامة للبيئة مع الجهات الحكومية المختصة بالشأن البيئي، ودعوتها إلى فتح باب الحوار مع المسؤولين الصينيين لتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون المستقبلية، بما يدعم العلاقات الثنائية ويخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

اخبار الكويت ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية و الخليجية و العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك